بيانات عن الكتاب
عنوان الكتاب: كتاب التوحيد
المؤلف: أبو بكر محمد بن إسحاق بن خزيمة النيسابوري
الصنف: العقيدة
ملاحظات: 1- قسَّم المؤلف الكتاب إلى أبواب،
وجعل للأبواب عناوين تتضمن إشارة مختصرة إلى مضمون ما سيذكره من خلال
الآيات والأحاديث والآثار.
2- سلك مسلك المحدثين في إيراد النصوص؛ حيث
إنه كان يوردها بأسانيدها، وهو في ذلك يقتدي بمن سبقه من علماء السلف الذين
كتبوا في نفس الموضوع.
3- لم يقتصر المصنف على ذكر الأدلة فحسب؛ بل عقب
على الأدلة التي أوردها بالشرح والبيان والتعليق، وتعرَّض إلى مناقشة
المخالفين وقام بالرد عليهم ودحَضَ شبههم.
4- بلغ عدد النصوص الواردة
بالكتاب(578) نصًّا مسندًا، لم يلتزم المصنف في إيرادها الصحة ، ويكفي
المصنف أنه قد ساق النصوص بأسانيدها؛ حيث إنه قد تقرر لدى أهل العلم: أن
مَنْ أسنَدَ لك فقد أحالك.
مرات التحميل: 115
حجم الملف: Mb 1.04
تاريخ الإضافة: الأربعاء 12 ربيع الأول 1432 هـ / 16 فبراير
2011 م 08:55:40
لتحميل الملف: [
اضغط
هنا ]
عنوان الكتاب: كتاب التوحيد
المؤلف: أبو بكر محمد بن إسحاق بن خزيمة النيسابوري
الصنف: العقيدة
ملاحظات: 1- قسَّم المؤلف الكتاب إلى أبواب،
وجعل للأبواب عناوين تتضمن إشارة مختصرة إلى مضمون ما سيذكره من خلال
الآيات والأحاديث والآثار.
2- سلك مسلك المحدثين في إيراد النصوص؛ حيث
إنه كان يوردها بأسانيدها، وهو في ذلك يقتدي بمن سبقه من علماء السلف الذين
كتبوا في نفس الموضوع.
3- لم يقتصر المصنف على ذكر الأدلة فحسب؛ بل عقب
على الأدلة التي أوردها بالشرح والبيان والتعليق، وتعرَّض إلى مناقشة
المخالفين وقام بالرد عليهم ودحَضَ شبههم.
4- بلغ عدد النصوص الواردة
بالكتاب(578) نصًّا مسندًا، لم يلتزم المصنف في إيرادها الصحة ، ويكفي
المصنف أنه قد ساق النصوص بأسانيدها؛ حيث إنه قد تقرر لدى أهل العلم: أن
مَنْ أسنَدَ لك فقد أحالك.
مرات التحميل: 115
حجم الملف: Mb 1.04
تاريخ الإضافة: الأربعاء 12 ربيع الأول 1432 هـ / 16 فبراير
2011 م 08:55:40
لتحميل الملف: [

هنا ]
» اقتراب الساعة
» لا أساس للإسرائيليات التي تحمد ما مضى وما بقي من الدنيا
» شهادة حذيفة بحدوث بعض ما أخبر به الرسول عليه السلام لم يبق من الدنيا إلا اليسير
» إشارات نبوية إلى الأحداث الماضية والمستقبلة حتى قيام الساعة
» لم يصح عن الرسول أنه لا يمكث في الأرض قبل الساعة ألف سنة ولم يحدد الرسول مدة معينة لقيام الساعة
» خير القرون قرن الرسول عليه السلام ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم تنتشر المفاسد
» عدم صحة ما ورد من أن الآيات بعد المائتين، وأن خير المسلمين بعد المائتين من لا أهل له ولا ولد
» ليس المقصود بالخلفاء القرشيين الاثني عشر أولئك الذين تتابعوا بعد الرسول عليه السلام سرداً