بيانات عن الكتاب
عنوان الكتاب: شرح مذاهب أهل السنة
المؤلف: أبو حفص ابن شاهين
الصنف: العقيدة
ملاحظات: لا يزال العلماء من أهل السنة
والجماعة يكتبون الكتب ويصنفون المصنفات في بيان الاعتقاد الحق الموافق لما
كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه وكان من هؤلاء العلماء الإمام
ابن شاهين الذي ألف كتابه شرح مذاهب أهل السنة في بيان بعض المسائل
المتعلقة بعقيدة أهل السنة والجماعة والمطالع لهذا الكتاب يلمح أن الكتاب
الذي ألَّفه ابن شاهين لم يصل إلينا كاملًا بل وصلنا منه الثلاثة الأجزاء
الأخيرة وهي الثامن عشر والتاسع عشر والعشرون وركز الكلام في بيان أقوال
علماء السنة في الجهمية والمعتزلة والمرجئة و ذكر فضائل الصحابة رضي الله
عنهم وفضل من أحيا السنن وقد قسم الكتاب إلى عناوين وجعل تحت كل عنوان ما
يناسبه من أحاديث وآثار ويعد الكتاب مرجعًا هامًّا في معرفة أقوال علماء
السلف في المسائل التي تناولها المصنف في كتابه.
مرات التحميل: 88
حجم الملف: Kb 648.67
تاريخ الإضافة: الأربعاء 02 جمادى الأولى 1432 هـ / 06 أبريل
2011 م 19:21:09
لتحميل الملف: [
اضغط
هنا ]
عنوان الكتاب: شرح مذاهب أهل السنة
المؤلف: أبو حفص ابن شاهين
الصنف: العقيدة
ملاحظات: لا يزال العلماء من أهل السنة
والجماعة يكتبون الكتب ويصنفون المصنفات في بيان الاعتقاد الحق الموافق لما
كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه وكان من هؤلاء العلماء الإمام
ابن شاهين الذي ألف كتابه شرح مذاهب أهل السنة في بيان بعض المسائل
المتعلقة بعقيدة أهل السنة والجماعة والمطالع لهذا الكتاب يلمح أن الكتاب
الذي ألَّفه ابن شاهين لم يصل إلينا كاملًا بل وصلنا منه الثلاثة الأجزاء
الأخيرة وهي الثامن عشر والتاسع عشر والعشرون وركز الكلام في بيان أقوال
علماء السنة في الجهمية والمعتزلة والمرجئة و ذكر فضائل الصحابة رضي الله
عنهم وفضل من أحيا السنن وقد قسم الكتاب إلى عناوين وجعل تحت كل عنوان ما
يناسبه من أحاديث وآثار ويعد الكتاب مرجعًا هامًّا في معرفة أقوال علماء
السلف في المسائل التي تناولها المصنف في كتابه.
مرات التحميل: 88
حجم الملف: Kb 648.67
تاريخ الإضافة: الأربعاء 02 جمادى الأولى 1432 هـ / 06 أبريل
2011 م 19:21:09
لتحميل الملف: [

هنا ]
» اقتراب الساعة
» لا أساس للإسرائيليات التي تحمد ما مضى وما بقي من الدنيا
» شهادة حذيفة بحدوث بعض ما أخبر به الرسول عليه السلام لم يبق من الدنيا إلا اليسير
» إشارات نبوية إلى الأحداث الماضية والمستقبلة حتى قيام الساعة
» لم يصح عن الرسول أنه لا يمكث في الأرض قبل الساعة ألف سنة ولم يحدد الرسول مدة معينة لقيام الساعة
» خير القرون قرن الرسول عليه السلام ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم تنتشر المفاسد
» عدم صحة ما ورد من أن الآيات بعد المائتين، وأن خير المسلمين بعد المائتين من لا أهل له ولا ولد
» ليس المقصود بالخلفاء القرشيين الاثني عشر أولئك الذين تتابعوا بعد الرسول عليه السلام سرداً