قال شيخ الإسلام ابن تيمية - غفر الله تعالى له - : (
والأصل أن كل ما كان سببًا للفتنة فإنه لا يجوز ، فإن الذريعة إلى الفساد
يجب سدها إذا لم يعارضها مصلحة راجحة ، ولهذا كان النظر الذي يفضي إلى
الفتنة محرمًا إلا إذا كان لمصلحة راجحة مثل نظر الخاطب والطبيب وغيرهما
فإنه يباح النظر للحاجة لكن مع عدم الشهوة ، وأما النظر لغير حاجة إلى محل
الفتنة فلا يجوز ) . " مجموع الفتاوى " : (21/251) .
وقال أيضًا - أعلى الله تعالى درجته - : ( وكذلك الشر
والمعصية ينبغى حسم مادته وسد ذريعته ودفع ما يفضى إليه إذا لم يكن فيه
مصلحة راجحة ، مثال ذلك ما نهى عنه النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال : ( لا يخلون رجل بامرأة فإن ثالثهما الشيطان ) .
وقال - صلى الله عليه وسلم - : ( لا يحل لإمرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر مسيرة يومين إلا ومعها زوج أو ذو محرم ) .
فنهى - صلى الله عليه وسلم - عن الخلوة بالأجنبية والسفر بها لأنه ذريعة إلى الشر ) . " مجموع الفتاوى " : (28/370) .
أقول لهذا ( المتسكع ) - عفى الله عنا وعنه - :
• ألا تتقِ الله تعالى ! وأنت ترفع مقالات ( هذه )
و ( تلك ) لا لتميز في الموضوع ، أو النقل ، أو الفائدة ، وإنما تجسُّ بها
( نبض الفتنة والشهوة والمعصية ) ، فترجو منها أن تتقبل ( تعليقاتك
وتنبيهاتك فرسائلك الخاصة ) ، وما علمت أيها ( المسكين ) أنها ( تستحقر )
فعلك ، ففُضحت بذلك وعُيبت به أمام ( الأخيار ) !
• ألا تتقِ الله تعالى ! وأنت ( تكتب وتنقل وتعلق
) على مقالات ونقولات وفتاوى تخص أحكام النساء ( وحدهن ) ، أو ( الجماع )
بتعبيرات وتعليقات ( صريحة ساقطة ) ، وأين في ( عقر دارهن ) ، فتسقط نفسك
بما أتيت من خوارم ( المروءة ) ، ويشمئز من فعلك ( أهل العفة والصلاح ) ،
لإستغلالك ( شرع الله تعالى ) لهوى وشهوة النفس الأمارة بالسوء !
• ألا تتقِ الله تعالى ! وأنت تراسل النساء بـ (
رسائل خاصة ) تشكر وتعلق ( تارة ) ، وتنصح وتصحح ( تارة أخرى ) ثم تتمادى
فتعرض نفسك ( الدنيئة ) ! تريد ماذا ؟ ( الزواج الإلكتروني ) ! ، وما علمت
أيها ( المتسكع ) أنهن يقلن لك بصريح العبارة : لا نريد ( شكرك وتعليقاتك )
ولا ( نصحك وتصحيحاتك ) ، ( نكتفي بأخواتنا ) ، فكم ( تحتقر ) نفسك !
• ألا تتقِ الله تعالى ! وأنت تتشبه بالنساء
فتدخل بـ ( معرفات نسائية ) ، لـ ( شذوذ نفسك المريضة ) ، فتثق بك ( هذه ) و
( تلك ) كيف لا ؟ وأنت من ( الأخوات الكاتبات الصالحات ) ! ولا هم لك بعد (
ثقتهن ومعرفتهن ) إلا معرفة ( أسرارهن وبريدهن الإلكتروني ) ، فهل ترضى
بهذا لـ ( محارمك ) !؟
• ألا تتقِ الله تعالى ! وأنت تمازح ( هذه ) و (
تلك ) من ( الساذجات الغافلات ) في تعليقاتك وردوك ، وفي ذهنك أن المرأة (
متعة ) ، فتجد نفسك تطير بخفة ( خفيف ) حينما تقرأ أن كاتبة المقال الحديث (
إمرأة ) فتسارع بالرد والتعليق ، حتى وإن كان بلا ( معنى ) ، حتى تتصور
أحيانًا من ( سرعته ) أنه تلك ( الكاتبة ) ترد على ( مقالها ) بمعرف آخر !
• ألا تتقِ الله تعالى ! وأنت ستسأل بأي حق ،
وبأي ضرورة ، وبأي وجه شرعي ( شكرت أو رفعت أو علقت ) على تلك ( المقالات )
ألا تكفيك دعوة صالحة ( لهن ) ! فما هي نيتك وهدفك من دخول ( المنتديات ) ؟
أهو التسلية وإضاعة الأوقات ورفع المقالات وكثرة المشاركات ؟ أم طلب العلم
الشرعي ، والفائدة العلمية ، فإن كانت ( نعم ) فلتكن مع ( مواضيع الرجال
فقط ) !
• ألا تتقِ الله تعالى ! وأنت تنهى عن ( التعليم
المختلط ) ، فتختلط ( معهن ) بمواطن الفتنة وهيجان الغريزة ، وتنهي عن (
الخلوة ) وإذا بقائمة ( الأصدقاء ) عامرة ، وتكتب بـ ( العفة ) ، وأنت دمار
( العفاف ) ! و مخاطب ( الأجنبيات ) !
فأنت يا من اشتهرت بـ ( التسكع ) وغزو مقالات ( النساء )
أعلم - عفى الله عنا وعنك - أنك تحتقر نفسك وتفضح عيبك وتخرم مروءتك
فتوقف !!!
أعلم - عفى الله عنا وعنك - أنك تحتقر نفسك وتفضح عيبك وتخرم مروءتك
فتوقف !!!
الإثنين يونيو 13, 2011 9:28 am من طرف سهيلة الفلسطنية
» اقتراب الساعة
الإثنين يونيو 13, 2011 9:27 am من طرف سهيلة الفلسطنية
» لا أساس للإسرائيليات التي تحمد ما مضى وما بقي من الدنيا
الإثنين يونيو 13, 2011 9:12 am من طرف سهيلة الفلسطنية
» شهادة حذيفة بحدوث بعض ما أخبر به الرسول عليه السلام لم يبق من الدنيا إلا اليسير
الإثنين يونيو 13, 2011 9:11 am من طرف سهيلة الفلسطنية
» إشارات نبوية إلى الأحداث الماضية والمستقبلة حتى قيام الساعة
الإثنين يونيو 13, 2011 9:10 am من طرف سهيلة الفلسطنية
» لم يصح عن الرسول أنه لا يمكث في الأرض قبل الساعة ألف سنة ولم يحدد الرسول مدة معينة لقيام الساعة
الإثنين يونيو 13, 2011 9:08 am من طرف سهيلة الفلسطنية
» خير القرون قرن الرسول عليه السلام ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم تنتشر المفاسد
الإثنين يونيو 13, 2011 9:07 am من طرف سهيلة الفلسطنية
» عدم صحة ما ورد من أن الآيات بعد المائتين، وأن خير المسلمين بعد المائتين من لا أهل له ولا ولد
الإثنين يونيو 13, 2011 9:05 am من طرف سهيلة الفلسطنية
» ليس المقصود بالخلفاء القرشيين الاثني عشر أولئك الذين تتابعوا بعد الرسول عليه السلام سرداً
الإثنين يونيو 13, 2011 9:04 am من طرف سهيلة الفلسطنية